• رؤيتنا، رسالتنا، أهدافنا
Arabic
رؤيتنا

جمعيّة الثقافة والتعليم الأرثوذكسيّة جمعيّة وطنيّة خيريّة تعمل على خدمة المجتمع وتقدمه بالتعليم والتدريب والتثقيف المستنير وتقديم الخدمات الاجتماعيّة والإنسانيّة وتعزيز قيَم الفضيلة والأخلاق، وأهمها المحبّة والتواضع والصدق والعدالة والمساواة، والتعاطف، والاجتهاد، والتكافل، والتآخي بين أبناء الوطن كافة.

رسالــــتنا

تسعى الجمعيّة إلى إعداد أفواج من شباب المجتمع بمختلف شرائحه مُؤمنة باللّـه، وفيّة للوطن مُحِبَّة للآخَر تتمتّع بمعارِف مُتَطوِّرة وثقافة مُستنيرة مُعزَّزِة بقيَم وفضائل إنسانيّة سامية وقادرة على الإسهام بتنمية المُجتمع ورَخاء أبنائه من خلال مُؤسّساتها الخيريّة، التّعليمية منها والاجتماعية، وأنشطتها الروحيّة والثقافيّة والاجتماعيّة والفنيّة والرياضيّة، وتعاونها مع المؤسّسات الوطنيّة والأرثوذكسية ذات الأهداف والأنشطة المُشابِهة.

أهدافنا
تتلخص أهداف جمعية الثقافة والتعليم الأرثوذكسيّة  في:
  •   تأسيس وبناء وإدارة مدرسة أو مدارس وكلية أو كليات للتعليم العالي بما فيها المرحلة الجامعية ضمن القوانين والأنظمة والمناهج السارية المعمول بها في المملكة الأردنية الهاشمية.
  •   مساعدة أبناء العائلات ذوي الدخل المحدود  لتحصيل مختلف العلوم.
  •  تأسيس وإدارة المؤسسات الخيرية والإنسانية.
  •   مساعدة ذوي الدّخل المحدود.
  •   الحث على نشر الوعي الإجتماعي والتمسُّك بأهداب الفضيلة والأخلاق.
 
ليس للجمعية أية أهداف أو نشاطات في الحقول السياسية والطائفية وتقدِّم خدماتها إلى جميع المواطنين على السواء.
غاياتنا

عملت جمعية الثقافة والتعليم الأرثوذكسيّة وتعمل بشكل مستمر على:

(1). توفير فرص التعليم الأكاديمي والمهني المُتطوِّر والمُتجدِّد لجميع الرّاغبين به ومساعدة غير المُقتدرين عليه مالياً ضمن الإمكانات المُتاحة لدى الجمعيّة.

(2). إستقطاب أعضاء هيئة تدريس من ذوي الكفاءات العالية والخبرات الجيّدة والسُّمعة المُمتازة للعمل في المؤسّسات التعليميّة التّابعة للجمعيّة وخلق بيئة تعليميّة مُحفِّزة لرفع الأداء لدى جميع العاملين والطّلَبة.

(3). توفير إدارات كفؤة لمؤسّسات الجمعيّة تؤمن برسالة الجمعية وتعمل بإخلاص وتفانٍ على تحقيق أهدافها.

(4). تطوير وتنويع مناهج التّعليم ومُتابعة المُستجدات في هذا المجال وخاصّة ما يتعلق منها باستخدام التقنيات والأساليب الحديثة في التّعليم والتعلُّم والتدريب.

(5). التّنمية الروحيّة لدى أبناءنا وتعزيز مبادئ الإيمان بالله ومحبة الآٍخر واحترامه والوفاء للوطن والإخلاص في العمل و إتقانه.

(6). توفير فرص التعليم العالي والتدريب للكوادر العاملة في المُؤسّسات التعليميّة التّابعة للجمعيّة داخل الوطن أو خارجه.

(7). التعاون مع المؤسّسات التعليميّة والثقافيّة الوطنيّة والعربيّة والأجنبيّة والقيام بالأنشطة الرياضيّة والثّقافية والفنيّة وعقد المؤتمرات والدورات والندوات.

(8). تطوير وتحديث الأنظمة والهياكل الإدارية داخل الجمعيّة ومؤسساتها.

(9). تطوير واستثمار الموارد الماليّة للجمعيّة لتعزيز أنشطتها وتنمية مؤسّساتها التعليميّة والثّقافيّة وبما يخدم أعضاءها وفق القوانين والأنظمة النافذة.

(10). تعزيز وتنمية العلاقة بين الجمعيّة وخريجي مؤسساتها التعليميّة، وفيما بينهم.

(11). تعزيز سمعة الجمعية وتنمية العلاقات مع الجمعيّات الوطنيّة والأرثوذكسية ذات الأهداف المشابهة.

(12). مُساعدة خرّيجي المؤسسات التعليميّة التابعة للجمعية للالتحاق بمؤسّسات التّعليم العالي الوطنيّة والأجنبيّة ضمن الإمكانات المُتاحة للجمعيّة.

وتتطلع جمعية الثقافة والتعليم الأرثوذكسيّة إلى تأسيس وإدارة مؤسّسات خيريّة تُقدم خدمات اجتماعية وإنسانية وبما ينسجم مع رسالة وغايات الجمعيّة وإلى إنشــاء مؤسّسة (مؤسسات) للتعليم العالي بمختلف مستوياته لتوفير فرص التعليم العالي والمتميز في الحقول العلميّة والإداريّة والإنسانيّة بما يُسهِم في التّنمية المُستدامة للمُجتمع.