• كلمة ترحيبية
كلمة ترحيبية
 
يسعدني باسم أعضاء الهيئة الإدارية لجمعية الثقافة والتعليم الأرثوذكسيّة أن أرحب بزوار الموقع الإلكتروني للجمعيّة والمدارس التابعة، آملا أن يكون هذا الموقع حلقة تواصل إضافيّة نستطيع من خلاله تقديم أفضل الخدمات لطلابنا الأعزاء ولشرائح مجتمعنا الأردنيّ كافة.
 
تأسّست جمعيتنا عام 1957 وهي من أقدم الجمعيّات الخيريّة التي تأسست بالمملكة ونفتخر على الدوام بانها السباقة لتقديم خدماتها لجميع أبناء مجتمعنا الأردني في كافة المجالات التعليمية والإنسانية. المحور الأهم لعمل الجمعية هو المحور التعليمي، حيث تم تاسيس المدارس الوطنيّة الأرثوذكسيّة بالشميساني والأشرفيّة وروضة وهبه تماري وروضة الأشرفيّة؛ وقد تخرج من هذه المؤسسات التربوية الآلاف من أبناء أردننا الغالي والّذين يخدمون بلدنا في مختلف المواقع والقيادبة منها.
 
تعمل الجمعيّة حالياً على دراسة إنشاء الجامعة الوطنيّة الأرثوذكسيّة مع التركيز على التخصّصات التي يحتاجها سوق العمل الأردنيّ والأسواق العربيّة المجاورة، وذلك بالاستثمار الأمثل لأرض الجمعيّة في أم الكندم، والتي يمكن تنفيذ العديد من المشاريع الطموحة عليها.
 
 إن جمعيتنا جمعيّة وطنيّة، خيريّة، غير ربحيّة بامتياز، حيث تقدم خدماتها لجميع المواطنين بغض النظر عن العرق أو الدين التزاماً منها بالبُعد الوطني العروبيّ، ونفخر دائما أن هدفنا الأسمى هو خدمة  شرائح المجتمع الأردني بأطيافه كافة، بما في ذلك العائلات ذوي الدخل المتوسط والمحدود.
 
 
إن جمعيتنا ومدارسنا تعمل على ترسيخ مبدأ المواطنة والتزام الجميع بهذا الوطن الحبيب.
    
أما المحور الآخر والمهم لعمل الجمعيّة، فهو البُعد الإنسانيّ، حيث تقوم الجمعيّة بتقديم الإعفاءات للعديد من أبناء العائلات ذوي الدخل المحدود، كما وتقوم بدعم العديد من العائلات من خلال تنظيم معونة الشتاء وتقديم الدعم الماديّ.
    
تتطلع جمعيتنا في المستقبل القريب إلى دعم المجتمع المحلي خارج عمان وذلك بالبدء بفتح مدارس لتوسيع القاعدة الشعبيّة المستفيدة من خدمات الجمعيّة بالنواحي التعليميّة والإنسانيّة والثقافيّة وغيرها. وفي هذا المجال تعمل الجمعيّة على تطوير عمل لجانها المتعددة وبخاصة "لجنة  التخطيط الاستراتيجي وتنمية الموارد" لتعزيز هذا الدور المجتمعي المهم الذي تقوم به جمعيتنا.
    
إن التواصل مع خريجي المدارس الوطنيّة الارثوذكسيّة في غاية الأهمية، فهم عماد المستقبل لإستلام دفة القيادة ومأسسة العمل الذي عملت عليه الهيئات الإداريّة المتعاقبة خدمة لبلدنا الحبيب.
    
وفي الختام نرحب باقتراحاتكم لتطوير عمل جمعيتنا ومدارسنا.
 
رئيس الهيئة الإداريّة
جمعيّة الثقافة والتعليم الأرثوذكسيّة                                                       
د.احسان حمارنة

 

Arabic